من أكثر الأشياء التي لا يمكن تحملها هو الشعر الدهني حيث لا يشعر من لديهم ذلك بالراحة ويكثر في هذه الحالات الحك، ويعتبر روتين التعامل مع الشعر الدهني يأخذ الكثير من الوقت، لذلك سنساعدكم في عمل روتين عناية بالشعر الدهني لا يأخذ أي وقت ولا يستخدم فيه الماء ويمكنك اتباعه في المنزل.

استخدام الشامبو الجاف للشعر الدهني:

من أبسط الحلول للشعر الجاف استخدام الشامبو الجاف، إذا لم تجربوا ذلك نقترح عليكم استخدامه في أقرب وقت ممكن، كل ما عليكم فعله هو  رش الشامبو الجاف على جذور الشعر الدهني ثم الانتظار لمدة دقيقة وبعدها نفرك الشعر.

استخدام بودرة الأطفال للشعر الدهني:

إذا نفذ منكم الشامبو الجاف يمكنكم استخدام بودرة الأطفال بديلًا للشامبو الجاف، بودرة الأطفال من أفضل المنتجات التي تستخدم في التجميل وخاصة للتخلص من مشاكل الشعر الدهني، ويمكن ذلك برش بودرة الأطفال على طول خطوط الشعر ثم فركه.

نشا الذرة:

إذا لم يكن لديكم بودرة أطفال يمكنكم استخدام نشا الذرة و ستحصلوا على نتيجة جيدة ولكن لأصحاب الشعر الداكن ، يمكن خلط النشا مع الكاكاو قبل وضعها  على الشعر حتى لا تترك خطوط بيضاء.

ورق التنشيف:

كما يستخدم ورق التنشيف في التخلص من لمعان الوجه، يمكن استخدامه أيضًل لفروة الرأس، كل ما عليكم فعله هو تقسيم الشعر في أماكن مختلفة ثم فرد ورق التنشيف عليه.